بسم الله الرحمن الرحيم كل عام وأنتم بالف خير ومع بداية انطلاقة عامنا الجديد جعله الله عام خير وتفوق نرحب بالجميع ونرجوا الإستفادة من الموقع محبكم جوال التواصل مع اولياء الامور : 0531176472 الأستاذ علي الزهراني *******

الأحد، فبراير 06، 2011

قف امامك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود

عبدالله بن عبدالعزيز

لقد اتعبت من بعدك من الملوك

ادمعت عين وأضحتك  ثغر    

فرحاً وسروراً

بارك الله فيك من ملك

و

والبسك لباس الصحة والعافية  

هناك 6 تعليقات:

غير معرف يقول...

هنا تكتب مقالاتكم

الأستاذ علي يحيى الزهراني يقول...

هنا تكتب مقالاتكم .حول هذا الملك الجليل السخي المعطاء .

غير معرف يقول...

ملك الإنسانية
عندما كشف خبر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز " حفظه الله" في حالة صحية غير جيدة ( الإنزلاق الغضروفي ) في وسائل الإعلام المحلية كسابقة تدل على شفافية القائد والذي تسبب غيابه بشعور المواطنين السعوديين بالألم والخوف على صحة الملك من هذا الخبر المزعج لنا كثيرا، لكن هذا الحزن سرعان ما تبخر بعد ان تم إجراء العملية إلى الملك عبد الله في نيويورك الأمريكية بحمد الله بنجاح وانتظارنا طويلاً حتى تم عودة الملك إلى الوطن سالما برعاية الله وحفظه.
يعتبر الملك عبدالله بن عبدالعزيز "حفظه الله" رائد الإصلاح الأول في المملكة العربية السعودية التي تشهد له بفخر وإعتزاز ففي عهده أقيمت أول انتخابات بلدية في المملكة؛ أنه صاحب الفضل في تقدم حركة الإصلاح والتغيير في بلد عرف عنها إنها بلد محافظ إلى درجة عالية وببركة جهود الملك تغيرت هذه النظرة السلبية عن المملكة وإن كان ينقصها الكثير من الخطوات.
يتميز أبو متعب أنه أخذ على عاتقه هم الوحدة الإسلامية والتقريب بين الأديان السماوية ايضا، لكي يخفف من حدتِّ التوتر والإحتقان الموجود بين معتنقي هذه الأديان والمذاهب الإسلامية، لوعيه أن كل صاحب دين وصاحب مذهب معين ممارسة حرية المعتقد الذي يراه صحيحا بشكل حر ومن غير خوف لإن هذه القيمة كفلتها له الأديان والشرائع السماوية.
عرف عن خادم الحرمين الشريفين أنه ملك الإنسانية التي أصبحت سمة من السمات البارزة فيه لأنه كان همه الأنسان بشكل عام والمواطن بشكل خاص إنسانيته لا تعرف الحدود وعطاءه ليس له حد , هو يعلم أن الإنسان من المفترض أن يعيش حياة كريمة تليق بإنسانيته كإنسان .
الطالب/ بسام طلال عارفين
الفصل/ ثالثة "أ"

محمد الجهني (الفصل 3 /أ) يقول...

الملك عبداللـه قلوب الشعب صارت منزلك



حمداً لله وشكراً يقولها الملايين من ابناء الوطن الذين يفرحون اليوم وهم يرون والد الجميع بينهم يلبس ثوب الصحة والعافية.. ان مشاعر الحب التي تحملها مشاعر الملايين في هذا الوطن العزيز يعجز الانسان عن وصفها .حب من الاعماق التي تكمن لأبي متعب الحب الكبير . لملك توج بمحبة شعبه عطفا ووفاء . الكل يحفظ ذلك المنظر الابوي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ودموعه تنساب على وجنيته عندما استمع لكلمة احد ابناء الشهداء الذين قضوا دفاعاً عن دينهم ووطنهم في احدى الحملات على الجماعات الارهابية. من رأى تلك الدمعات البرئية خرجت من اعماق القلب الحنون الذي ينبض بالانسانية والحب الكبير لوطنه وشعبه. الكل رأى تلك الدموع الغالية التي ذرفت أمام طفل صغير ظهرت تلك الدمعات الابوية لتوضح للعالم اجمع حقيقة ملك انسان.
ملك القلوب بعطفه وانسانيته مع حزمه وجرأته في الحق، وتواضعه.
هذا المنظر تذكرته وأنا ألمس وأشاهد وأعايش هذه الأيام الفرح الكبير وأرى بيارق البهجة والسرور في كل بيت وفي كل شارع في المدن والقرى في الجبل والوادي. الكل يحمد الله ويبتهل إليه عز وجل بعودة خادم الحرمين الشريفين سالماً معافى لابساً ثوب الصحة والعافية. هاهو خادم الحرمين الشريفين بين ابناء وطنه يواصل رسالته التي حملتها دموعه الانسانية حفظه الله . ورسالته الشفافة لكل مسؤول في هذا الوطن ان يكون انساناً في تحمل مسؤولياته تجاه وطنه ومواطينه. إ ن الحديث عن ملك الإنسانية حفظه الله يأخذنا إلى أفق آخر الى الحديث عن شخصية قيادية عالمية نالت الكثير من الاعجاب والحب والتقدير على المستوى الشعبي داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، هذا الملك الانسان مع انسان هذا الوطن وهو خارج الوطن للعلاج فاتصالاته متوالية بشكل مستمر مع نائبه وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن عبد العزيز ونائبه الثاني صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية.
من القرارات الرشيدة التي امر بها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ومتع الجميع بحياته الغالية تثبيت 15% ضمن الرواتب وكذلك زيادة مخصصات الضمان الاجتماعي وأيضاً زيادة برنامج الابتعاث والتسديد عن سجناء الخاص. وأيضاً رفع كفاءة الضمان وايضا رفع الديون عن المعسرين. كل هذه القرارات الرشيدة وما يتبعها من قرارات تصب في رفاهية المواطنين واسعادهم.
لم يكتف الملك عبد الله حفظه الله بالتوجيه لما يسعد المواطنين بل كان يقوم بنفسه الى تلمس حاجات المواطنين ورعايتها والاهتمام بها فلم تشغله مسؤولياته الجسام عن قربه لمواطنيه الحريص عليهم اكثر من حرصه على نفسه هذه صورة من صور التلاحم بين الشعب وقيادته في نسيج واحد قائده ملك عظيم يحيط به شعب كريم يسعد برؤياه اليوم وهو بينهم بعد عودة من رحلة علاجية تكللت ولله الحمد بالنجاح.. انها علاقة عفوية جمعت بين ملك شارك شعبه الكل يشعر بحب هذا الانسان العظيم ملك الانسانية الذي غرس حبه في قلوب الجميع .. هذا الانسان .. الذي يقول أنا بخير مادمتم انتم بخير.
هذه المشاعر الانسانية العظيمة يرددها شعب هذا الوطن الكبير يقولون نحن بخير مادمت انت بخير. نعم انها مشاعر من القلوب القلوب المحبة. للملك عبد الله حفظه الله ورعاه .. الصور المعبرة بفرحة الجميع.
فخادم الحرمين الشريفين حبه في قلوب الجميع . فالكل يؤمن بدوره الكبير عالمياً فآراؤه الحكيمة وتوجيهاته الرشيده تصب في مصلحة العالمين العربي والإسلامي.
حفظ الله ملك الانسانية والتهنئة لنا جميعاً بشفاء المليك ورجوعه لبلاده ووطنه ومواطنيه معافى، ودعاء بأن يتم الله عليه الصحة والعافية.
(محمد الجهني 3/أ

غير معرف يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

عبد الله بن عبد العزيز.. زعيم أمة.. وملك إنسانية


استوقفني كلمة قيلت عن ملك الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز بأنه قد وهب وقته وجهده لخدمة الوطن وأهله، وظهرت آثار ذلك الجهد والعمل واقعاً حيا ملموساً يشهد به القريب والبعيد، حيث بذل فيها جهده بحب ورغبة صادقة، فقد دعم الكبير، واخذ بيد الصغير، وواسي المكلوم، ونصر المظلوم، ومسح على رأس اليتيم، وعالج السقيم، وآوي من لا مأوى له، وأسكن من لا بيت له، وأعاد الأمل لمن أصابه اليأس، وأعطى من أصابه البأس، وأصلح بين المتخاصمين، وحل مشكلات المتضاغنين، وهو اخ للكبير، وابن للشيخ الطاعن، كل ذلك وأكثر هو من أفعال ملك الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز «أدامه الله»
كلنا يعلم ويعرف كيف كانت مشاعرنا تتجه بصدق وشوق ونحن نستقبل هذا القائد .. هذا الرمز وهو يرفل في ثوب الصحة والسرور.. وقد أعلنها أكثر من مرة بأن سعادته وسروره حينما يلتقي بأبناء شعبه .. حينما يشعر بأن أبناء شعبه في خير .. ونعمة .. وآمن .. وأمان ..
هو حتماً ملك الإنسانية الذي قاد سفينة البناء في هذا الوطن الحبيب في أدق مراحل الشعوب حينما تشتد المحن من حولها، وتتبدل الأحوال بالمحيطين ويقود السفينة رجل في مكانة عبد الله بن عبد العزيز وعضده من الأشقاء الأوفياء والرجال المخلصين لهذا الوطن الغالي.
لذلك لابد لنا ونحن أبناء هذا الوطن، أن نفتخر ونفاخر بهذه القيادة الحكيمة في شخص ملك الإنسانية الملك عبد الله بن عبد العزيز « أدامه الله « فهو تشهد له المواقف في كل أفعاله منذ أن تولى مقاليد الحكم، وحتى في لحظات المرض حينما اصدر توجيهاته باستمرار صرف معونة غلاء المعيشة قبل تثبيتها مؤخراً .. إن عطاءات الملك عبد الله عطاءات كبيرة وعديدة لا يمكن أن تحصى في هذه المساحة وله سجل حافل بالإنجازات خلال مسيرته من دعم للقضايا العربية والإسلامية في جميع توجيهاته، كما سخر ويسخر جل وقته لخدمة مصلحة شعبه وشعوب أمته العربية والإسلامية، كما حقق ويحقق الكثير من الإنجازات التي تمت على ارض الواقع، فقد عمل جاهداً بشكل واضح ومؤثر في إصلاح الوضع العربي ولم شمل الأمة الإسلامية في الأوقات الصعبة والحرجة كما أن عطاءاته « أدامه الله « قد تجاوزت الحدود وشملت الإنسانية من خلال المبادرات الخيرة التي أطلقها أخيراً والتي أسهمت في تحقيق السلام العالمي بين الدول والمجتمعات وجهود الإغاثة الإنسانية التي كانت ومازالت المملكة طرفاً فيها ومشاركة الدول الأخرى مصائبها التي تلم بها في الحوادث والكوارث التي تحصل على أرضها، وكذلك لا ينسى أي منصف على هذه البسيطة مبادرة حوار الديانات حول العالم ودفاعه عن الإسلام والمسلمين في مواجهه الكثير من الإدعاءات المغلوطة التي تشن بين الحين والآخر.
هكذا هم الكبار تحيط بهم أفعال الخير، لكي تجد الحكمة، والقوة، وشعور الانتماء لعمق العلاقة الإنسانية مهما تعددت اللغات، وتغيرت الألوان، واختلفت المواقع.
نحن حتماً سعداء في هذا الوطن الغالي بهذا المجد الثمين الذي أرسى دعائمه ملك الإنسانية في مرحلة هامة من مراحل تاريخ أمة .. هو ملك الإصلاح الداخلي الذي قاد سفينة الإصلاح بكل قوة وأمانة وحرص في حفظ الثوابت ومواكبة المتغيرات المباحة التي لا تمس العقيدة ولا تحيد عنها .. فكانت ملامح البناء أكثر قوة .. وأكثر صدقاً .. وأكثر قرباً من الناس وما يشعرون به.
إن امتداد أيادي عبد الله بن عبد العزيز البيضاء لسد ثغرات احتياجات الحياة لأبناء شعبه هي اصدق معاني الحب والولاء التي يقدمها القائد لوطنه ثم لأبناء وطنه.
هكذا كان ولا يزال عبد الله بن عبد العزيز زعيم الأمة .. وملك الإنسانية رجل مواقف وكافة مواقفه ستكتب في سجل الأوفياء بماء من ذهب فهنيئاً لهذا الوطن الغالي بهذا القائد الغالي .
والله الموفق ،،،


ابنكم البار

تركي محمود عبد الله فهد

3 ( ب )

غير معرف يقول...

اليوم عيدنا يا وطن..ونحن نتستقبل رمزاً من رموز الإنسانية في عالمنا العربي والإسلامي ظلت يداه ممدودتين بيضاء لإغاثة المحتاجين ومسح دمعة اليتيم.
اليوم عيدنا يا وطن..ونحن تحتفل بعودة والدنا الحنون ملك الإنسانية
فتوشح بأجمل ثياب الفرح والسرور وليزدان جيدك بأثمن حلي الإنسانية والخير .
إنه خادم الحرمين الذي ظلت يداه ممدودتين بالعطاء والكرم الذي لا حدود له، إنه صاحب النفس السخية التي لا تنتظر جزاء ولا شكوراً، إنه حامي حمى هذا الوطن الكبير بأبنائه..
نحمد الله كثيراً بسلامة عودتك سالماً معافى لأبناء شعبك الذين لم يتوانوا لحظة واحدة في الدعاء لك بسلامة العودة بعد رحلتك العلاجية التي تكللت بالنجاح. ونحمد الله أن استجاب لدعاء أبناء شعبك لتعود إلى وطنك سالماً معافي.
عاد الأمل، عادت بشائر السماء، فاحت الأرض عطراً والقلوب بالرجاء، والأكف بالدعاء، عاد من توّج الوطن بالرخاء ملك الانسانيةعبدالله الذي هتفت باسمه معارج الأعمال الصالحات، بنى فأتم، سعى لكل طالب ومعوز ومحتاج فأكمل السعي, أعطى فأجزل، منح وبذل،
عاد ملك الإنسانية ليرسم البسمة على كل الشفاه.. والفرحة على ربوع البلاد التي ازدانت بقدومه على امتداد مساحتها الشاسعة الواسعة
عادليكمل مسيرة البناء والنهضة في شتى مجالات الحياة. المحفوفة بالأمن والاستقرار. وفسحة العيش
أهلاً ملك القلوب
فبعودتك عاد الينا الأمان والإطمئنان
ستبقى يا ابن عبدالعزيز درعاً حصيناً بإذن الله لهذه البلاد في وجه الطامعين , وستبقى نبراساً لهذا الجيل وللأجيال القادمة بحنكتك وبعد نظرك..

حمداً لله على سلامتكم ملك الإنسانية ومتعكم الله بالصحة والعافية وجعلكم ذخراً للإسلام والمسلمين

الطالب/ خالد ابراهيم النمري
الصف/ الثالث الإبتدائي (ب)